اعتقال سوري ينتمي "للجيش الحر" في السويد بتهمة "قتل 7 جنود سوريين"

صورة من مقطع الفيديو الذي ظهر فيه "المتهم"

15.03.2016 | 20:54

اعتقلت السلطات السويدية يوم الاثنين شاب سوري يبلغ من العمر 45 عام في مدينة "اوربرو" السويدية، بتهمة قتل 7 اشخاص يشتبه بانتمائهم "للجيش السوري النظامي".

ونقلت صحيفة " اكسبرسن "السويدية واسعة الانتشار نقلا عن الشرطة السويدية، أن "المتهم" الذي لم ينشر اسمه، ظهر في شريط فيديو برفقة 9 اشخاص مسلحين وامامهم 7 اشخاص بوضعية القرفصاء، مكبلي الايدي بدون ملابس، ويظهر عليهم أثار التعذيب، قام بعدها المسلحين بإطلاق النار عليهم ورميهم في حفرة، في مدينة ادلب السورية.

وأضافت الصحيفة نقلاً عن الشرطة، أن قائد المجموعة المسلحة قال في الفيديو:” نرحب بأخينا (وذكر اسم المتهم) الذي اتى من إيطاليا ليقاتل معنا"، وقبل تنفيذ عملية الإعدام قال أن:" الجنود تابعين لجيش الأسد".

وأكدت الصحيفة ان اول من نشر الفيديو صحيفة نيويورك تايمز الامريكية، ثم أعلنت السلطات الإيطالية، ان أحد الاشخاص الظاهرين بالشريط كان يعمل كهربائي في إيطاليا في العام2002 وعند بداية الحرب السورية، عاد الى سوريا لينضم "للجيش الحر".

وأشارت الصحيفة ان السلطات الإيطالية اكدت عودة المتهم الى إيطاليا مجدداً، وشارك في العام 2012 بمظاهرة امام السفارة السورية في "روما "تحولت لأعمال شغب، وقام "المتهم" بالاعتداء على اثنين من الحراس، وأضافت الشرطة الايطالية انه اختفى بعد ذلك.

واكدت الصحيفة انه في العام 2013 قدم " المتهم" اللجوء في السويد وبعد 3 شهور حصل على "الإقامة الدائمة"، ولكن انتشار الشريط على صحيفة "نيويورك تايمز" وتحقيق الشرطة الإيطالية سارع بعملية القاء القبض عليه في السويد.

وتأتي عملية الاعتقال طبقاً "للقانون الدولي وجرائم الحرب "حسب الشرطة السويدية.



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved